أعلان الهيدر

الجمعة، 7 يوليو 2017

الرئيسية فضيحة تهز مشجعي المصارعة wwe : بيانات 3 ملايين شخص تسرق

فضيحة تهز مشجعي المصارعة wwe : بيانات 3 ملايين شخص تسرق

بيانات اكثر من 3 ملايين شخص ( كلهم من مشجعي المصارعة WWE ) تعرضت للسرقة : فضيحة اخرى تهز العالم  

و لكن الحمد لله لم تكن المعلومات المالية و كلمات المرور ضمن البيانات .



wwe مصارعة سرقة بيانات شخصية


يبدو و كأننا نتعرض لهجمة ضخمة أخرى من القراصنة في محاولة لسرقة قاعدة بيانات شخصية على الانترنت,  و هذه المرة لم تكن أي هجمة عادية بل كانت تستهدف مشجعي المصارعة. بعد أن قاموا باختراق قاعدة لبيانات WWE  الغير محمية و التي تحوي على معلومات شخصية لأكثر من 3 ملايين مستخدم.

و قد وجد بوب دياشينكو , و هو من كبار موظفي الاتصالات الأمنية لشركة الأمن " كروميتش " ( و هي نفس الشركة التي اكتشفت قاعدة بيانات تحتوي على معلومات ل 560 مليون  شخص في شهر مايو السابق  ) , مجموعة من البيانات و التي تشمل عناوين المنازل و البريد الإلكتروني و تواريخ الميلاد و الخلفية التعليمية و العرق , بالإضافة إلى الأرباح . و حتى الفئات العمرية للأطفال و الأجناس , كلها مخزنة في ملف عادي.

و أضاف دياتشينكو أنه تم تزين تلك البيانات على خادم أمازون ويب سيرفر    S3 و التي بإمكان أي أحد الوصول لها عبر استخدام الويب و لكن عليه أن يعرف  اسم المستخدم و كلمة السر .
و من الجلي أن تلك البيانات أتت من إحدى فرق التسويق التابعة للشرطة WWE . فهي تتطابق مع تلك التي وجدت في تفاصيل حساب العملاء الملتحقين للشبكة WWE .

و من المثير للدهشة , هو إيجاد ل"دياتشينكو" لقاعدة بيانات أخرى تابعة للشركة WWE  و موضوعة على نفس سيرفر الويب . و لكن يحتوي هذه المرة على عناوين و أرقام هواتف , و أسماء المشجعين الأوروبيين .

و بعد هذه الفضيحة , قررت شركة WWE أن تزيل قواعد تلك البيانات و التي من الممكن أن تشكل خطر على آمان مستخدمي اشتراكات الشركة . و اكدت الشركة أنه لم يتم تسريب أي معلومات مالية مثل معلومات بطاقة الائتمان .
و في الشهر الماضي , كانت مؤسسة الأمن قد كشفت بيانات خصوصية لأكثر من 200 مليون أمريكي و التي خزنت أيضا على خادم أمازون !!!.

و في الختام أنصح كل إخوتي القراء بأن يقوموا بتزييف معلوماتهم الشخصية كأرقام الهواتف و العناوين و حتى الأسماء . و ذلك لأنها ستشكل خطر عليك . فالعالم الافتراضي لم يعد افتراضيا بعد الآن .  


أرجوا أن تقوموا بمشاركة الخبر مع أصدقائكم حتى يعلم كلهم بخطورة تسريب معلومات شخصية .


مقالات أخرى قد تنال إعجابكم :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.