أعلان الهيدر

الخميس، 29 يونيو 2017

الرئيسية تويتر قادر على كشف أعمال الشغب قبل ساعة من اكتشاف الشرطة لها ... تعرف كيف ذلك !

تويتر قادر على كشف أعمال الشغب قبل ساعة من اكتشاف الشرطة لها ... تعرف كيف ذلك !

قريبا جدا سيكون تويتر قادر على كشف أي اعمال شغب أسرع من الشرطة بحد ذاتها

جديد تويتر شرطة شغب ميزة



لكل منتقدي هذه الشركة , فإن تويتر دائما يثبت قدرته على استنباط أحدث الأخبار خلال الأزمات الخانقة . و في الآونة الأخيرة , وجد مجموعة من باحثي جامعة كارديف في ويلز أن هذا الموقع بإمكانه نشر مجموعة من المعلومات عن حوادث خطيرة تصل للعامة قبل ساعة من وصول التقارير للشرطة .

و بالاستناد إلى مجموعة من النتائج التي توصلوا إليها , حيث  استخدم الباحثون خوارزميات و التي حللت ما يقرب ل1.6 مليون تغريدة تتعلق بأعمال الشغب في لندن منذ عام 2011 . و من خلال مقارنة توقيت نشر التغريدة و مدى خطورة الأزمة  , و جدوا أن النظام قادر على تحديد الحالات التي تبدوا خطيرة بشكل أسرع من أن تقوم الشرطة بذلك بشكل يدوي .

و يضيف بيت بورناب , و هو أحد المشاركين في الدراسة :"من خلال هذا البحث , نبين أن وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت أصبحت فضاءَ مناسبة للإبلاغ عن المجريات اليومية , بما في ذلك حركات الإجرام و النشاطات المشبوهة فيها ".

و يؤكد الباحثون أن مثل هذه الأساليب لن تحل أبدا محل الأنظمة التقليدية المستعملة من طرف الشرطة , و لن تستخدم إلا في حالة تأزم الأوضاع .

"لن نحل ابدا محل الموارد التقليدية للشرطة و لكن بهذا البحث أثبتنا أنه يمكن جمع المعلومات الاستخبارية و الاستفادة من هذه التكنولوجيا الجديدة و دعم أجهزة الشرطة أكثر بالمعلمات الضرورية ".


أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أداة مهممة في أيدي السلطات . و تواصل الشرطة استخدام منصات ك فيسبوك للحصول على الأدلة الإجرامية , و يبدوا أن تويتر سيكون أسرع وسيلة للتعرف على الحالات المتأزمة قبل أن تخرج عن متناول اليد .







#أكرم_ بن_سالم 

جديد تويتر شرطة شغب ميزة
كل الحقوق محفوظة بن سالم أكرم
يتم التشغيل بواسطة Blogger.