أعلان الهيدر

الاثنين، 3 يوليو 2017

الرئيسية جديد فيسبوك مع خدمة استكشاف ال واي فاي المجاني

جديد فيسبوك مع خدمة استكشاف ال واي فاي المجاني

جديد فيسبوك مع خدمة استكشاف ال واي فاي المجاني



هذه الخدمة ستكون متوفرة حتى و لو لم تستخدم التطبيق - بن سالم اكرم -



فيسبوك خدمة واي فاي  المجانية
و في جديد أخبار فيسبوك , فإن ميزة جديدة ستطلقها الشركة و هي ميزة استكشاف أماكن تواجد خدمة ال واي فاي المجانية . فبعدما تم تجريب هذه الخدمة في بعض من الأماكن العامة في الولايات المتحدة و مناطق أخرى من العالم و ذلك خلال شهر نوفمبر . قررت فيسبوك أن تطلقها لبقية العالم و هذا من شأنه أن يحسن من صورة فيسبوك و يساعد الناس على ايجاد ال واي فاي المجانية بكل سهولة و يسر .

و لكن أولا ستتم مطالبتك بتشغيل الخدمة و ذلك لأنه لا يعمل بشكل افتراضي . و بمجرد فعلك لذلك فإنك ستكون قادرا على اكتشاف أي منطقة قريبة منك تمنح شبكة واي فاي مجانية من أماكن عامة و غيرها . و حتى انه يمكن تصفح الأماكن من خلال الخريطة . و عند الضغط على أي من المناطق التي تمنح واي فاي مجاني , فإنك سترى المزيد من المعلومات عن الشركة المستضافة و ماهية نوعية المكان ( مطعم أو مكتبة , الخ ) و اسم شبكتها كذلك .

فخدمة واي فاي هي من أفضل الخيارات لتصفح الانترنت خصوصا في المناطق الناشئة و التي تكون سرعة نقل البينات فيها بطيئ جدا و مكلف كذلك . أو حتى للذين لا يرغبون في تحمل تكاليف رسوم الجوال المكلفة جدا . فحينما يود شخص ما ببث فيديو مباشر من خلال فيسبوك لايف فهو يبحث عن خدمة واي فاي و إلا لن يكون قادرا على ذلك بالطبع .

فيسبوك خدمة واي فاي  المجانية

هذه ليست أول بادرة لشركة فيسبوك في تسهيل الوصول لل واي فاي . فقبل عامين ,  دخلت الشركة في شراكة مع شركة سيسكو و ذلك في تطبيق تجريبي يوفر خدمة انترنت مجانية و لكن يكون ذلك مقابل التسجيل في الشركة . و كما أطلقت الخدمة المثيرة للجدل و التي تدعى " Free Basics  "  , وهي خدمة توفر انترنت مجاني و لكن محدود للغاية للأشخاص .
و في هذه الخدمة , فيسبوك لا توفر واي فاي مجاني , و كما انها لا تجمع المناطق التي تتوفر بها واي فاي مجاني في خريطة . بل انها تترك ذلك للشركات . حيث ببساطة كل شخص له محل يوفر واي فاي مجاني , فعليه أن يسجل ذلك في خيار قائمة واي فاي و التي تتواجد في تطبيق فيسبوك للهواتف النقالة .


طُرحت الميزة الجديدة في كل من الآيفون و الأندرويد . و لكن ضع في اعتبارك سيدي القارئ أن تمكين خدمة إيجاد واي فاي مجاني أو ما يسمى بالانجليزية  " Find WiFi  " ستسمح ل فيسبوك بجمع تلك البيانات و ذلك حتى تبيعها لشركات الإعلانات المستهدفة , فمثلا لو أنك تفعل الخدمة و فجاة تجد مكان قريب يمنح واي فاي مجاني  و ذلك المكان هو مطعم لبيع الأكلات الخفيفة فإنه سيظهر لك المئات من الإعلانات عن الأكلات الخفيفة و التي ستكون مزعجة بعض الشيء .






فيسبوك خدمة واي فاي  المجانية
كل الحقوق محفوظة ل بن سالم اكرم

يتم التشغيل بواسطة Blogger.