أعلان الهيدر

الأربعاء، 5 يوليو 2017

كيف تتعامل مع شخص غاضب و تجعله يهدأ بسرعة

كيف تجعل شخص غاضب منك فجأة إلى شخص هادئ ( حتى و لو كان غريب لا يعرفك مسبقا ! )

كيف تهدئ شخص ما بن سالم اكرم


خلال فترات حياتنا, دائما ما نقع في حالات صعبة حيث نجد شخص ما غاضب منا بشدة. من الممكن أن يكون ذك الشخص زوجا ( أو زوجة ), صديق, زميل في العمل, و حتى شخص غريب أجنبي ! . و إذا كنت أنت من النوع الذي تحب أن تبقي الجميع سعيدين و هادئين, فمن المؤكد أن تلك اللحظات ستجعلك غير مرتاح و منزعج. و أنت تريد أن تصلح الأمور و جعلها أحسن. و لكن كيف تجعل شخص غاضب منك فجأة لطيف و هادئ.

4 خطوات لإصلاح الأمور :


تختلف كل حالة عن أخرى في هذا النوع من المشاكل و لكن أغلب الحالات يمكن معالجتها بإتباع النصائح و التقنيات التالية.

1- لا تنتقم :

القاعدة رقم 1 هي تجنب أن تنتقم. بغض النظر عما سيفعله ذلك الشخص الغاضب, لا ترُد الضربة مرة أخرى. لأن هذا لن يجعل الغاضب إلا أكثر غضبا. و هناك مثال شائع جدا ينتشر في العامة و هو عندما يستشيط أحدهم غضبا و يقطع عليك الطريق لأنك كنت تقود بشكل بطيء جدا. فإن أنت قطعت عليه الطريق أيضا فسوف يزيد ذلك من غضب ذلك الشخص.
و من المرجو منك ألا ترد حركة غاضبة من الشخص بحركة غاضبة أرى منك. حتى و لو شعرت بعدم الاحترام, و لكن عليك أن تضع ذلك جانبا و تمضي قدما و أيضا حاول ألا تلفظ بعبارات ساخرة أو بذيئة. لأن تلك الكلمات قد تحرق الشخص غاضب غيضا .

2- أظهر بعض الاهتمام :

بدلا من أن تظهر غضبك أنت الآخر. عليك أن تظهر للجانب الآخر أنك تهتم بحالته هذه . لأنك ستكتشف فيما بعد أن أغلب شعور الغضب الذي انتاب الشخص هو سوء فهمه للأمور ليس إلا. أخذ بعض الوقت للسماع إليهم ربما سيكون له تأثير كبير في تغيير موقفهم. و يمكنك إظهار اهتمامك بالشخص الغاضب عن طريق سؤاله حسب الحالة التي أنت فيها كما يلي:

·         هل من شيء خاطئ ؟ ربما بإمكاني المساعدة
·         أنا آسف جدا لما تمر به, هل علي فعل شيء ليحسن من رواقك ؟
·         لم ينبغي أن يحدث ما حدث. كيف تشعر الآن ؟

أي سؤال بسيط بإمكانه جعل الشخص الغاضب يتحاور معك . و قد تكون قادر على تقديم بعض المساعدة له و تحسين الأمور .

3- تصرف كإنسان :


إذا كان الشخص الغاضب قد القي جم غضبه عليك , عليك أن تسرع و تحد من الإحباط الذي يمر به عن طريق أن تتصرف كإنسان و أن تبدي له أنك تشعر به كأنك تسأله عن الضرر الذي ق يلحق به أو عن ما الذي يجعله غاضبا هكذا و أن تأخذ كل إجابة منه على محمل الجد .
و احرص أن تخبرهم أنك لم تكن تعني ما قلته أو فعلته.

4- خفف من مزاجه العكر :

عليك أن تكون أكثر حذرا هذه المرة , و حتى تتمكن من تحسين من مزاج الشخص هو أن تخبره بنكتة , و ابتسم له , أو أن تشعره أن الأمر لا يستحق كل ذلك الغضب .


و حاول ألا تجعل ذلك الشخص يخرب يومك:

عندما يحدث و تقع في وضعية الصعبة,فإنه من الصعب أن تسيطر على مشاعر شخص آخر . و مهما حدث فلا تجعل ذلك الشخص يعكر مزاج يومك و ذلك لأن أغلب الناس الغاضبة لا تطمح سوى لإغضاب الأشخاص الآخرين و لطلك حاول أن تكمل يومك و أن تكون شخصا لطيفا و أفضل .










يتم التشغيل بواسطة Blogger.